اخبار مصر

egypt news

اخبار مصر

“أبو القمصان” دونالد ترامب أنفق ما يقرب من 11 مليار دولار على حملته الانتخابية


 كتب  ــ رضا خليل
 
أكد مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات المستشار رفعت أبو القمصان  أن دونالد ترامب مرشح الانتخابات الرئاسية الأمريكية أنفق ما يقرب من 11 مليار دولار على حملته الانتخابية منها 9 مليارات من مؤسسات المجتمع المدني ومؤيديه وملياري دولار على نفقته الخاصة.
 
وأضاف “أبو القمصان”  خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مساء القاهرة” المذاع على فضائية ten  اليوم ىالثلاثاء 8 نوفمبر  أن المنافسة بين مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية حادة وساخنة بسبب أن هيلارى كلينتون تعتبر أول سيدة تخوض مثل هذه الانتخابات.
 
وتابع :” مؤيدى “كلينتون” يطلقون العديد من الشائعات كنوع من الحرب الخفية ضد منافسها مشيرا إلى أن بعض اللجان افتقدت للعديد من أجهزة الكمبيوتر لافتا إلى أن كل ولاية لها نظام معين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
 
وأشار “أبو القمصان” إلى أنة زار عدد من مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية الأمريكية في ولاية فيرجينيا منوها أن مراكز الانتخابات تشهد إقبالا كثيفًا عن الانتخابات الماضية قائلا :” استخدام التكنولوجيا واحترام حقوق المعاقين في التصويت من أهم الإيجابيات في الانتخابات الأمريكية.
 
وقال أنة شعر بالفخر بالانتخابات الرئاسية المصرية بعد متابعته للانتخابات الأمريكية موضحًا أن هناك كم ضخم من الشائعات المتبادلة بين حملتي “كلينتون وترامب
 
يذكر أن مراكز الاقتراع الأمريكية فتحت أبوابها اليوم أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم بهدف اختيار رئيس البلاد الجديد خلفا للرئيس المنتهية ولايته بارك أوباما وانحصرت المنافسة بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون .