ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء الموافق 15 يناير ندوة لمناقشة الكتاب النقدي “استلاب الذات في السرد العربي المعاصر” للدكتورة كاميليا عبد الفتاح، يناقشها الدكتورة سحر شريف، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

وتأتي مناقشة هذا الكتاب في إطار حرص المختبر على توسيع أفق التلقي لدى أعضائه بالإطلالة على الدراسات النقدية التنظرية والتطبيقية.

يذكر أن الدكتورة كاميليا عبد الفتاح حفني هي ناقدة أدبية وشاعرة وكاتبة قصصية، وأستاذ مساعد في تخصص الأدب والنقد بجامعة الباحة – وجامعات المملكة – سابقًا، وعضو كل من اتّحاد كُتّاب مصر، وأتيليه جماعة الفنانين والكتّاب بالإسكندرية، والجمعية المصرية لأصدقاء مكتبة الإسكندرية.

ومن أبرز مؤلّفات الدكتورة كاميليا عبد الفتاح حفني: “القصيدة العربية المعاصرة، دراسة نقدية تحليلية في البنيةِ الفكرية والفنية”، “الشعر العربي القديم، دراسة تحليلية نقدية في ظاهرة الاغترابِ (أبو العلاء المعري نموذجًا)، “الأصولية والحداثة في شعر حسن محمد حسن الزهراني، دراسة تحليلية نقدية”، و”خصائصُ التشكيلِ الفنّي في القصيدة العربية المعاصرة، دراسةٌ تحليلية في أساليبُ الأداء اللغوي، وأنواع الصورة الشعرية، وأنماط الإيقاع، وبِنيةِ القصيدة”، وغيرهم.