اخبار مصر

egypt news

اخبار مصر اقتصاد

البترول : ارتفاع أسعار المنتجات البترولية جاء لمصلحة المواطن ليوجه لمستحقيه


كتب  ــ رضا خليل
 
علق المتحدث باسم وزارة البترول حمدي عبد العزيز على  ارتفاع أسعار المنتجات البترولية  قائلا :” الزيادات جاءت تنفيذًا لبرنامج الحكومة لإعادة هيكلة الدعم على مدار الـ5 سنوات القادمة.
 
وأضاف “عبد العزيز” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “يوم بيوم” المذاع على فضائية النهار اليوم الخميس 3 نوفمبر أن الدولة لازالت حتى الآن تقوم بدعم البترول وتبيع مشتقات البترول للمواطنين بأقل من الأسعار العالمية .
 
وتابع :”رفع الدعم جاء لمصلحة المواطن وأن يكون موجه لمستحقيه، مشيرًا إلى أن دعم البوتاجاز والسولار مازال مستمر منوها أن أنبوبة البوتاجاز تتكلف علي الدولة 50 جنيها، وكانت تباع ب8 جنيهات ولا تصل إلي مستحقيها مؤكدا انه خلال فترة الشتاء سوف يتم ضخ كميات كبيرة من اسطوانات الغار حتى لا يحدث أزمات.
 
وأوضح “عبد العزيز” أنة  تم تحريك أسعار المشتقات البترولية من غدا لتصبح كاللاتي :. سعر لتر بنزين 80 سيرتفع من 160 قرشا إلى 235 قرشا بنسبة تصل إلى 45% كما  سعر لتر بنزين 92 سيرتفع من 260 قرشا إلى 350 قرشا بنسبة تصل إلى 35%.
 
وجاء سعر لتر السولار سيرتفع من 180 قرشا إلى 235 قرشا بنسبة زيادة تصل إلى 30% في حين أن سعر متر الغاز للسيارات من 110 قرشا إلى 160 قرشا .