اخبار مصر

egypt news

ثقافة و فن

التنظيم والاداره يعقد ندوة المرأة المصرية .. قائدة الحياة، صانعة الأجيال” تديرها ناهد عبد الحميد

 

حسناء شحاتة

استكمالا للندوات التثقيفية التى ينظمها الجهاز لرفع الوعى بالقضايا الهامة خاصة المتعقلة بقانون الخدمة المدنية الصادر بموجب القانون رقم 81 لسنة 2016 ومن ضمنها حقوق المرأة فى القانون ووضعها فى الجهاز الإدارى للدولة حاليا.

نظم مساء امس الاثنين الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة برئاسة المستشار الدكتور محمد جميل، ندوة تثقيفية للعاملين فى الجهاز تحت عنوان “المرأة المصرية .. قائدة الحياة، صانعة الأجيال” وذلك بمشاركة الكاتب الصحفية نشوى الحوفى عضو المجلس القومى للمرأة . ادارت الندوه الناقده الدكتوره ناهد عبد الحميد عضو المجلس القومى للمراه بحضور عدد من الوظفين والموظفات بالجهاز الادارى

بدات الندوه بالسلام الجهمورى وعقب ذلك تم عرض فيلم قصير تعريفى للجهاز التنظيم والاداره

وأشاد جميل بالجهود التى يبذلها سيدات الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وبدورهم فى مسيرة التطوير والإصلاح التى يشهدها الجهاز. أن مصر قادرة بسيداتها النابغات والمتفوقات والمخلصات على تحقيق طموحات التنمية والنهضة، مشيرا إلى أن مصر أنجبت على مدار تاريخها سيدات عظيمات استطعن أن يساهمن فى تقدم الإنسانية.

وقالت الكاتبه الصحفيه نشوى الحوفى عضو القومى للمراه إن المرأة المصرية لها خصائص ومميزات ليست موجودة في أي امرأة في العالم. و أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أدرك أن المرأة هي من حمت هذا الوطن في 2012 و2013 مع الجيش، فأدرك أنه من الممكن الاعتماد عليها.

واختتمت الندوه بعرض فيلم لتمكين المراه فى قانون الخدمه المدنيه وتقرير شامل عن وضع المراه بالجهاز ا لادارى للدوله