اخبار مصر

egypt news

البيئة

الجيزة تشارك بالمؤتمر الإقليمى للتعلم من أجل العيش المستدام

قالت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة، إن المؤتمر يهدف إلى تعزيز وعى المدن العربية حول انشطة وبرامج التعليم من أجل التنمية المستدامة، وخصوصاً ما يتعلق بتنمية السياحة المستدامة فى مدن التراث العالمى وتطوير الصناعات الإبداعية وكذلك التعاون بين مدن التعلم العربية ومدن التعلم العالمية فى مجال انشطة التعلم وتنظمة منظمه اليونسكو.
جاء ذلك خلال مشاركة محافظ الجيزة فى المؤتمر الإقليمى بشأن التعلم من أجل العيش المستدام فى المدن بالدول العربية، الذى يعقد حالياً بمحافظة أسوان وتختتم أعماله غداً.
وأضافت أن المؤتمر يشير أيضا الى كيف يمكن للمجتمعات المحلية أن تستخدم التعليم لضمان المدن والمجتمعات الشاملة التى يتمتع فيها جميع الناس ولاسيما أشدهم ضعفا بالمساواة فى الحصول على الخدمات من أجل سبل العيش وانماط الحياة المستدامة.
وأشارت منال عوض إلى أن المدن العربية تواجه تحديات عدة نحو الوصول إلى التنمية المستدامة منها قلة فرص العمل والتوسع الحضرى غير المخطط وآثار تغير المناخ والتصحر ، مؤكده أنه لابد من مواجهة هذه التحديات لتحقيق تنمية مستدامة ليس فقط على المستوى المركزى ولكن المستوى المحلى فى المدن والقرى .
وأشارت نائب المحافظ أن المؤتمر يسعى إلى التوعية بأهمية تنفيذ الأنشطة والبرامج القائمة بشأن التعليم وتعزيز القدرات على دمج التعليم من أجل التنمية المستدامة على مستوى المجتمعات المحلّية وبناء مدن للتعلّم وتعزيز الشراكة من خلال تبادل الممارسات الفضلى والسياسات الناجحة، إضافة إلى السياحة المستدامة وقضايا الماء والطاقة ومدن التعلم ومدن التراث العالمى والمدن الإبداعية والتحالف الدولى للمدن المستدامة والدامجة وتوفير منصه للمدن المشاركة فى مناقشة متعددة الجهات والاختصاصات حول دورها فى تعزيز الشمول المدنى ضمن أهداف التنمية المستدامة.