اخبار مصر

egypt news

اخبار مصر اقتصاد

“الجيوشي” وقف الاستيراد سيصل سعر الدولار لـ 5 جنيهات

كتب ــ رضا خليل

قال وزير النقل السابق د . سعد الجيوشي إن انخفاض سعر الدولار جاء بسبب قلة الطلب عليه بعد إطلاق مبادرات لتقليل استخدام الدولار كتوقف استيراد السلع الغير أساسية حيث لو توقفت الحكومة عن استيراد بعد المنتجات سينخفض الدولار أكثر.

وأوضح “الجيوشي” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مساء القاهرة” المذاع علي فضائية ten أن المواطن المصرى على عاتقه جزء كبير للنهوض بالاقتصاد الوطنى لافتا الي ان الاعتماد على الاستيراد يتيح الفرصة اكبر للدول الاجنبية نشر سلعها داخل الدولة والاستفادة باقامة مشاريع على الاراضى المصرية وتشغيل عمالة اجنبية وحرمان ابناء البلد من المساهمة فى النهوض ببلدهم.

وأضاف أنة على الحكومة وقف الاستيراد ولو لمدة 6 أشهر حتى تسيطير تماما على ارتفاع الدولار وعليها ايضا التشجيع على الانتاج المحلى وتزليل العقبات امام المواطنين لزيادة فرص الانتاج المحلى والنهوض بمستقبل مصر الاقتصادى

وطالب “الجيوشي ” الحكومة بإتخاذ قرار بوقف الاستيراد قائلا :” هذا القرار سيصل سعر الدولار الى 5 جنيهات وأردف :” لو الحكومة اتخذت قرار لوقف الاستيراد من الخارج هدبح حاجة لله ” .

وأشار وزير النقل السابق الى أن المستوردين يجب أن يعلموا أن الشيكولاتة ليس من السلع الأساسية منوهًا إلى أن اتفاقية “الجات” ليست معوقًا لتقليل الاستيراد من الخارج.