اخبار مصر

egypt news

اخبار مصر

“العرابي” العلاقات الدولية بين واشنطن وموسكو والقاهرة سيشهد توافقا وانسجاما خلال الفترة القادمة


كتب ــ رضا خليل

أكد وزير الخارجية الأسبق وعضو مجلس النواب السفير محمد العرابي أن الحملة الانتخابية الرئاسية الامريكية كانت شرسة ومتدنية في بعض الأحيان إلا أن اليوم عكس مدي احترام القادة الثلاثة ترامب وهيلاري كلينتون وأوباما تداول السلمي للسطة.

وأضاف “عرابي” خلال لقائة في برنامج “الساعة السابعة” المذاع على فضائية cbc اكسترا أن القائمين على الحكم في روسيا يرون أن الأفضل هو التعامل مع رئيس غير معروف ردود فعله وبالتالي كان ترامب المرشح الأفضل لهم.

وتابع :” مثلث العلاقات الدولية بين واشنطن وموسكو والقاهرة سيشهد توافقا وانسجاما خلال الفترة القادمة نتيجة وجود رؤية متوافقة بين الدول الثلاث تجاه ملف الإرهاب”.

وأوضح “عرابي” أن هناك قطاعا كبيرا في الولايات المتحدة الامريكية لازالوا يتعاملون بتشكك كبير مع النظام الحالي في مصر مشيرا إلى أن تصريحات ترامب عن مصر تمنح قدرا كبيرا من الثبات في العلاقة بين القاهرة وواشنطن.

وشدد ” وزير الخارجية الأسبق ” على أن الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب لن يكون مهدد للقانون والدستور لوجود مجلس النواب ومجلس الشيوخ والمحكمة الدستورية العليا مشيرا الى أن الأمور تسير بانضباط خلال تداول السلطة في الولايات المتحدة الأمريكية موضحا أن الدولة المصرية لم تظهر في أي حال من الأحوال لدعم طرف ضد طرف في الانتخابات الأمريكية مشيرا إلى أن تعامل مصر كان ناجحا وراقيا.