اخبار مصر

egypt news

ثقافة و فن

المخرج سامح فتحي يحيي جمهور مسرحية أصل وعفريت يوميا بالمنيا

 

 

 

حسناء شحاتة

في لفتة جميلة لفريق عمل مسرح أصل وعفريت لقومية المنيا الذي يقدم بنجاح كبير على مسرح محافظة المنيا فوجيء الجمهور يوميا بظهور المخرج الراحل سامح فتحي في تحية الجمهور نهاية كل عرض

ابتكر فريق المسرحية عمل صورة بالحجم الطبيعي للمخرج سامح فتحي يشير فيها للجمهور وقاموا بتركيبها على حامل من الخشب كي يكون بجوارهم على خشبة المسرح يوميا تقديرا منهم لابداعه الذي لم يسعفه القدر بمشاهدته بعد أن رحل اثناء البروفات النهائية للعرض وهو يشرف على خروجه للنور

العرض يدور في إطار كوميدي سياسي، حيث انعزال السلطان عن شعبه، وفجأة يقرر السلطان النزول إلى الشارع مهما كلفه الأمر.. القرار الذي جعل وزراءه وحاشيته يعتزمون التخلص منه قبل فضح أمرهم، وتتوالى الأحداث بنزول الحاكم للشعب، ليكتشف مدى حب الشعب له في حالة تقربه منهم، في إشارة إلى أن الشعب هو الوحيد القادر على حماية البلاد ومد حاكمه بالقوة ضد أي غاصب.

مسرحية «أصل وعفريت» تأليف متولي حامد، إخراج سامح فتحي، أشعار أشرف عتريس، ألحان حسام حسني، كيروجراف تامر عبد المنعم، سينوغرافيا علاء الحلوجي، إضاءة محمد، حسن، أزياء رمزي توفيق، مخرج منفذ ماهر بشرى ، مساعد مخرج انتصار شاهين ، مدير الفرقة محمد حسن وبطولة نجوم الفرقة (حسب الظهور) محمد سمير، طارق السعدي، سمير نصار، مجدي علي عيد، سيد حسني، عبد الرحمن بخيت، هبة موسى، سناء محمد، ميرنا جمال، بسمة الشريف، عصام أسامة، عماد يوسف، ياسر فاروق، ناجي الكبير، جمال محروس، ياسر فؤاد، مجدي حمادة، رامي فايز، عاصم عمر، مجدي أبو زيد.
يقدم العروض ضمن الموسم الثاني للمسرح للجمهور والذي يضم أكثر من 100 مشروع مسرحي بمتوسط 1500 ليلة عرض تقدم بالمجان بكافة قرى ومحافظات مصر برعاية الهيئة العام لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض، الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، و د. صبحي السيد مدير عام الإدارة العامة للمسرح، مسئول الفرق المخرج السعيد منسي.
مع تحيات الإدارة العامة للمسرح