اخبار مصر

egypt news

اخبار مصر عاجل

الهلالى :يبحث مع مسئولى شركة أبل أوجه التعاون فى استخدام التكنولوجيا فى التعليم

 

كتبت ……منى جميل

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مدير عام شركة ” ABM ” وكيل شركة أبل بالشرق الأوسط،، ووفد شركة “تريد لاين” الوكيل المصرى، ورئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات؛ لبحث تطبيق مشروع تجريبى لنظام أبل التعليمى فى مصر.

أكد الهلالى أن الاستثمار فى التعليم له جانب أخلاقى، وبعد اجتماعى يميزه عن أى استثمار فى المجالات الأخرى، موضحًا أن دمج التكنولوجيا في التعليم، وتطويرِ مهارات المعلمين التكنولوجية أمر ضرورى؛ حيث تمكنهم من تحسين مخرجات العملية التعليمية، وتوفير بيئة مدرسية عصرية مواكبة للتطور العالمي.

تناول اللقاء عرض شركة أبل لمشروع تجريبى؛ لدعم البنية التحتية والتكنولوجية، وتوفير المنظومة الإلكترونية من تركيب، وتشغيل تطبيقاتها بإحدى المدارس الحكومية، بمختلف مراحلها الدراسية، بالاضافة إلى تدريب المعلمين، والإداريين، على استخدام المنظومة الإلكترونية المقدمة من الشركة.

أكد الهلالى خلال اللقاء أن نظام التعليم فى مصر يختلف عن أى نظام تعليمى فى الدول العربية الشقيقة؛ حيث إنه يتعامل مع عدد كبير من الطلاب والمعلمين، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب فى مصر يبلغ حوالى (21) مليون طالب، كما يبلغ عدد المعلمين، والإداريين مليونين تقريبًا.

ووجه الهلالى بتطبيق المشروع التجريبى فى مدرستين إحداهما فى الوجه القبلى، وأخرى فى الوجه البحرى، ووضع معايير لتقييم المشروع خلال عام دراسى كامل؛ ليتم تطبيقه فى عدة مدارس، بعد التأكد من تحقيق الهدف المرجو منه، مؤكدًا على ضرورة إتاحة المحتوى الإلكترونى الذى تقدمه الوزارة من خلال تطبيقات وأجهزة الشركة.

ومن جانبه أكد جورج هابل ممثل شركة (ABM) أن شركة أبل تسعى للتعاون مع الوزارة من خلال تدريب الموارد البشرية على التطبيقات المختلفة للمحتوى العلمى، بما يساهم فى توفير بيئة تعليمية تسمح للطلاب، والمعلمين والإدارة المدرسية، وأولياء الأمور، والمجتمع ككل، بالتواصل مع التكنولوجيا الحديثة، وتحقيق متطلبات التعليم الإلكترونى المباشر، مضيفًا أن هذا المشروع التجريبى سيكون بدون أية أعباء مادية على الوزارة.

في نهاية اللقاء، وجه الوزير بدراسة المشروع التجريبى المقدم من الشركة، كمشروع تعاون بين الوزارة والشركة، وتحديد أوجه التعاون المقترحة.