اخبار مصر

egypt news

محافظات

الوادي الجديد تستضيف المؤتمر الطلابي للرياضة المدرسية

حجاج ابوريم

استضافت محافظة الوادي الجديد المؤتمر الطلابي للرياضة المدرسية بحضور 5 جامعات على مستوى صعيد مصر بحضور اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد.

وقال الدكتور بهاء سيد محمود، عميد كلية التربية الرياضية بالوادي الجديد، إن الجامعات المشاركة في المؤتمر الذي يقام بالمحافظة هي جامعة: “أسيوط وسوهاج وقنا وبنى سويف وأسوان”، مشيرًا إلى أن جميع الجامعات المشاركة سوف تقدم أبحاث عن صناعة البطل الأوليمبى والتي سيتم رفع توصياتها لوزارتى التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة لتنفيذها.

كما تم على هامش المؤتمر مناقشة مجموعة من المحاور المهمة، منها إشكاليات الرياضة المدرسية وتطوير المنهج الدراسي الكلاسيكى ليلتحم بالمستقبل ويتماشى مع المفاهيم التربوية الحديثة وتطوير أساليب المتابعة والتقويم البدنى والصحى والرياضى للطلاب، ومساهمة الرياضة المدرسية في حل مشكلات الصحة والقوام والتغذية لدى التلاميذ.

كما تمت مناقشة الرياضة المدرسية في إطار المجتمع المحلى والعلاقة بين مدرس التربية الرياضية وأولياء الأمور، وكيفية مساهمة الرياضة المدرسية في حل خدمة المجتمع المحلى، كما تمت مناقشة الرياضة المدرسية في مواجهة المشكلات والانحراف وأدوار الرياضة المدرسية في مواجهة الانحراف السلوكى والمجتمعى لدى التلاميذ من خلال استعراض التجارب الناجحة في مواجهة الانحراف والمشكلات.