اخبار مصر

egypt news

محافظات

بالأسماء.. فوز 3 سيدات بالمنيا بلقب “الأم المثالية”

المنيا – حجازى صلاح

أعلن محمد السيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، فوز 3 سيدات بلقب الأم المثالية، من بين 22 سيدة تقدمن للحصول على اللقب على مستوى المحافظة.

والأم المثاليه “الأولى”، عزة صابر زكريا كامل، 53 عامًا، مقيمة بشارع مكة بحي أرض سلطان بمدينة المنيا، معلم أول ثانوي، حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام، بنظام التعليم المفتوح، بالإضافة إلى حصولها على دبلوم تربوي، وقد نجحت في تربية أبنائها الثلاثة عقب ترملها منذ 15 عامًا، وحصل الأول على ليسانس آداب ويعمل ببنك التعمير والإسكان، والثاني على ليسانس آداب، ويعمل ببنك فيصل الإسلامي، والثالثة طالبة بكلية آداب قسم الإعلام، كما كانت ترعى والدتها كرعاية أبنائها.

والأم المثالية “الثانية”، نجاح عبد الحميد جلال، 65 عامًا، ربة منزل، مقيمة بمدينة ملوي، ترملت منذ نحو 26 عامًا، ونجحت في تربية نجلها، حتي حصل علي ليسانس الحقوق، وماجستير القانون، وتم تعيينه وكيلا للنيابة الإدارية، ولها قصة كفاح في عملها المنزلي لعدم حصولها على أي عائد سوى 50 جنيهًا معاش التضامن الاجتماعي حينذاك.

والأم المثالية “الثالثة “سعدية ثابت فليته، 65 عامًا، ربة منزل مقيمة بندر ملوي، ترملت منذ 23 عامًا، ونجحت في تربيه 3 من أبنائها الأول بكالوريوس تجارة ويعمل محاسب حكومي، والثاني بكالوريوس فنون ويعمل مهندس ترميم، والثالثة بكالوريوس خدمة اجتماعية وتعمل إخصائية اجتماعية.