اخبار مصر

egypt news

تقارير و تحقيقات

بالصور/أحداث ابتكارات طلاب الهندسه ..غواصه استكشاف تحت الماء

كتب _ ميادة خليل

 

تمكن طلاب فريق “CrocoMarine” بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، من ابتكار وتصميم غواصة آلية تعمل بالتحكم عن بعد، مصممة لمهمات الاستكشاف تحت سطح الماء والبحث العلمى، كما يمكنها صيانة الكابلات وخطوط البترول والغاز تحت سطح الماء.

وقال نور الدين أبو السعود قائد الفريق، فى تصريح صحفى، إنه تم المشاركة فى مسابقة عالمية للغواصات الآلية تقام فى العاصمة الأمريكية واشنطن بمدينة “وتكون”، وتقام تصفياتها فى مصر على مرحلتين الأولى أقيمت فى مارس الجارى فى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية وتمكن الفريق من اجتيازها بنجاح.

وأشار إلى المرحلة الثانية من التصفيات ستقام فى الفترة من 12 إلى 14 من أبريل المقبل داخل الجامعة الأمريكية بالقاهرة، موضحًا أن الفريق يسعى لتخطى هذه المنافسة والتأهل للدور النهائى على مستوى العالم تمثيل مصر والوطن العربى

وأوضح أبو السعود أن هذا المشروع يقام تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه عميد الكلية، والدكتور محمد عبد المنعم ضحى، المشرف على المشروع.

يذكر أن الفريق يتكون من 20 طالب وطالبة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية منهم: محمد سامى حسن محمد، عبد الله سعيد محمد خضر، أحمد محمد عبد الكريم، إسلام طارق عبد الرحيم من مؤسسين الفريق.