كرمت جمعية “التجمع الوطني للمرأة المصرية” الأم مثالية في حفل أقيم بساقية الوراق، وحضر الحفل أشرف الجندى، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أحمد عبد الحميد مؤسس ساقية الوراق، ومنى جميل مسؤل قطاع الجيزة ، وجميل لمعي أمين العمل الجماهيري بحزب المصريين الأحرار،وعدد من أعضاء الجمعية.

وقال أشرف الجندى، مؤسس الجمعية، إنه حريصة على تكريم الأمهات المثاليات لجهودهم و دورهن وتحديهن للواقع، خاصة أنهن قد قاموا بالتضحية والمثابرة من أجل أولادهن لإبراز قيم العطاء والوفاء.

وأضاف ” الجندى”، أن الجمعية تقوم بالكثير من الأنشطة أهمها تعليم السيدات العديد من الحرف أهمها”الخياطة”، و كذلك محو الأمية ، مشيرة إلي أن الجمعية تهتم بالأمهات أولاد من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتهدف لخدمة المجتمع بشتى طوائفه من اجل وأن تصبح مصر نسيج واحد.

ورحب أحمد عبد الحميد مؤسس ساقية الوراق، بالحضور واثنى على مجهودات الجميع في التعاون، مع الجمعية من أجل تنمية المجتمع المحلي ، وأكد على دور “الساقية” في سبل رقي وتحسين المجتمع المحلي بجميع شرائحه.

وأوضحت منى جميل، ان الدور الذي تقوم به الجمعية  من أنشطة تربوية ودينية وكفالة أيتام و مسابقات قرآنية وتحفيظ قرآن و دورات محو امية ومحاضرات أسبوعية لأهالي المكفولين والناشئة ، اضافة الى الاحتفالات المتعددة في المناسبات الدينية والوطنية ، و مساعدات.
وأكد ‘منى”، أن المرأة المصرية أثبتت كفاءتها ونجاحا كبيرا فى أى عمل يسند إليها فى كل الجهات الحكومية وبمختلف المستويات، وهذا التكريم يعد جزء بسيط مما تدين به الشركة لهؤلاء السيدات.

وقال جميل لمعى، إن الأم لا تحتاج ليوم واحد لتكريمها فهى لابد أن تكرم كل وقت لما تقدمه من تضحيات لأبنائهن، وأن يوم رد الجميل رسالة، والهدف منه تسليط الضوء على الأمهات المثاليات فى القرى والمحافظات.
وأضاف “لمعى”، أن اشتراكه فى هذا اليوم، ومشاركتهم الأمهات في رد الجميل، والقاء كلمات تعرب عن حبهم وسعادتهم هو بمثابة دعم نفسي ووجداني كبير لكل الأمهات المعيلات المكافحات وقصص كفاحهم.
وشارك في حفل التكريم فريق صلاح الدين الوصال، بفقرات استعراضية، والشاعر إسلام خليل، بقصيدة جديدة تحت عنوان الام، والشاعر هشام البنا، وبقصيدة جديده الشاعر احمد راضى مقبول، والشاعر السيد أمين بقصيدة جديدة تحت عنوان الام جنه.