تم تكريم الفنان الكبير عمرو عبد الجليل بأكاديمية الجيل الثالث بورشة تمثيل اليوم وعدد من طلاب الاكاديمية لاكتشاف مواهب مختلفة من محافظات مصر من الشباب الصاعد .
من جانبة تحدث الفنان والسيناريست هانى المصرى مؤسس ورئيس الأكاديمية عن الدور التى تقوم به الاكاديميه فى اكتشاف المواهب المختلفه والمتعدده من جميع محافظات مصر واعطاء فرص متساويه لهم مثل اقرانهم من هم بمحافظات القاهره والجيزه .

واعرب ان الأكاديمية تسعى لتقديم خدمة مميزة واسعار متميزة بوجود فنانين ونجوم متميزين و على أعلى درجة من النجومية و الثقافة ووجود اكتر من مدرب بالورشه الواحده لتنوع المعلومات واتاحه فرصة للمتدرب لإكتساب العديد من الخبرات بالمنهج وهذا يعطى ثقل و تثقيف المتدربين ورفع الكفاءة بكفاءه .

واكد ان الاكاديميه لها الصدى الجيد والمصداقيه لدى الجماهير و سجل جيد وحافل حيث عمل لديها العديد من النجوم المختلفه خلال المرحله الاولى من يينهم الفنان ايمن الشيوى والفنان طارق دسوقى وذلك فى قسم التمثيل وفي المرحله الثانيه وهي مرحلة هامه وتعتبر مرحله انتقال مابين المرحله الاولى والمرحله الثالثه و التى نحن بصددها وبتواجد الفنان الراحل محمود الجندى رحمة الله عليه بقسم التمثيل لمده عامين ونصف وتخرج على يده عدد من الفنانين الشباب المميزين والمخرجه شاهى محمود التي شاركت التدريس حيث تخرج بقسم التمثيل عدد من المواهب فقط تحتاج الى فرصه العمل وسط العدد الكبير من الوجوه الجديده وتخرج عدد من الشباب بقسم الاخراج مع المخرج الكببر والمتميز احمد الجندي .

كما اكد المصري ان لدية خطه خلال المرحله القادمه لاستقدام نجوم فى ورش التمثيل و تواجد الفنان والنجم الكبير عمرو عبد الجليل بورشة تمثيل اليوم الواحد حيث تعتبر نقلة نوعية وتكريمة بدرع الاكاديميه للاحتفاء به وعن دوره البارز فى الفن وتتميز هذه المرحلة بوجود الفنانه والنجمه الكبيره هاله فاخر والفنان النجم علاء مرسى للقيام بعمل ورش التمثيل القادمة.

من جانبة قالت شاهي محمود مؤسسة ومدير عام الاكاديمية ورئيس مجلس ادارة شركه شاهى ميديا للإنتاج الفنى بأنها تتقدم بخطى ثابته وتسير نحو تطوير دائم على مستويات عده منها تطوير مناهج الاقسام الخاصه بالكورسات و ورش الثمثيل والاخراج والسيناريو والتصوير السينمائي والتليفزيونى و المونتاج والديكور وصناعة الفيلم والاعلام فى الاذاعه و تقديم البرامج .

كما أكدت المخرجه شاهى انها تسعى دائما للافضل و أن هذه المرحله هى مرحله التطوير التى تسعى الاكاديميه من خلالها ايجاد فرص متميزة للوجوه الجديده وايجاد تكافىء بين الاقسام وبعضها البعض و ذلك بإنتاج أعمال فنية متميزة كمشاريع للتخرج ترتقى الى ابعد حد ليصبحوا نجوم كلا فى تخصصه كما نسعى بتنمية و تطوير و المتابعة الدائمة لخريجيها و ذلك للمساهمة بإظهار اي موهبه مميزه تساهم بضخ دم جديد و مواهب متميزة بالوسط الفنى وان الاكاديميه تهتم بكافه اقسمها وان كانت تؤكد ان التمثيل والظهور امام الكاميرا و حلم النجومية مطلب لكثير من المواهب الشابة بالأعتماد على التدريب العملى امام الكاميرا و كسر حاجز الرهبة من الوقوف امام الكاميرا او مواجهة الجمهور على خشبة المسرح و الأعتماد على الجانب النفسى فى التدريب.
كما أشارت شاهى على دور النقابة فيما يخص الورش الفنية وتحديد من هم مروجو الوهم، وإيقاف الكيانات غير المرخصة باعتبارها غير قانونية .
كما تابعت أن هناك العديد من الأفراد يعملون بدون وجود كيان كشركة أو مؤسسة أو جمعية ثقافية وهؤلاء يعبثون بأحلام الشباب، وهنا يأتى دور النقابة فى إيقافهم.
لذلك تعتمد الأكاديمية دائما على متابعة خريجيها و محاولة حمايتهم من اى وسائل نصب ممكن يتعرضوا لها و حمايتهم من مروجو الوهم و الأعمال الهابطة .
كما اكدت ان الفتره القادمه ستشهد الاكاديميه تطوير مستمر و السعى لمشاركة أعمال بالعديد من المهرجانات العالمية.