اخبار مصر

egypt news

اخبار مصر اقتصاد

رئيس بنك مصر : مجتمع البنوك شهد طفرة في حركة التنازل عن العملة الأجنبية | فيديو

كتب ــ رضا خليل
 
أكد رئيس بنك مصر محمد الإتربي  أن الخطوة التي أتخذها البنك المركزي تتسم بالإيجابية والجراءة نظرًا لأن لأول مرة بالتاريخ لا يوجد حدود لسعر العملة الأجنبية .
 
وأضاف “الإتربي ”  خلال لقائه في برنامج “هنا العاصمة” المذاع  على قناة  cbc اليوم الخميس 3 نوفمبر  أن مجتمع البنوك شهد طفرة في حركة التنازل عن العملة الأجنبية حيث أنة تم إطلاق يد البنوك بشكل كامل لتحرير سعر الصرف كما يترأي لها.
 
وأوضح أن بنوك الأهلي ومصر والقاهرة طرحت شهادات استثمارية جديدة واحدة عامة ونصف تمنح فائدة بمعدل 20% كل ثلاثة أشهر مشيرا إلى أن الشهادة البلاتينية “القمة” التي كانت تصرف فائدة 12.5% كل شهر، أصبحت 16% وتستمر لمدة ثلاث سنوات لافتا إلى أن بنك مصر والبنك الأهلي جمعا اليوم فقط ما يقرب من مليار جنيه.
 
وشدد “الاتربي” الهدف من تلك القرارات هو القضاء علي السوق الموازية بالكامل حيث  أصبح الآن القطاع المصرفي هو المسيطر الوحيد علي سعر العملة نظرًا لتزايد الموارد منوها أنة من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة تذبذب في أسعار العملة خلال الأيام القليلة القادمة مؤكدًا أن ذلك التذبذب سينتهي سريعًا وسيستقر سعر الدولار قريبًا.
 
وأشار  رئيس بنك مصر  إلى أن جميع فروع بنك مصر تعمل من 9 صباحا إلى 9 مساء، وغدا الجمعة سيعمل البنك من الساعة الواحدة بعد الظهر، ويوم السبت من 9 صباحا.