اخبار مصر

egypt news

اخبار مصر

“رخا” زيارة وفد البرلمان الأوروبي لمصر يهدف للتعرف على حقيقة الأوضاع الاقتصادية | فيديو

كتب ــ رضا خليل
 
أكد عضو المجلس المصري للشئون الخارجية  السفير رخا أحمد حسن  أن زيارة وفد من البرلمان الأوروبي لمصر تعكس اهتمام أوروبا بالأوضاع داخل مصر خاصة على المستوى البرلماني وعلى المستويات كافة ومعرفة حقيقة الأوضاع عن قرب ومعرفة تفاصيل مؤتمر الشباب والحديث عن حرية الصحافة والرأي وحقوق الإنسان.
 
وأوضح “حسن” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون” عبر فضائية “أون تي في”، اليوم الخميس اليوم الخميس 3 نزفمبر أن زيارة الوفد البرلماني الأوروبي ولقائهم بالرئيس عبد الفتاح السيسي يهدف للتعرف على حقيقة الأوضاع الاقتصادية  للاطمئنان على الاستثمارات الأوروبية.
 
وتابع :”  كل فترة يأتي إلينا وفود من أوروبا لمتابعة الأوضاع في مصر نظرًا للارتباط الوثيق بين الأمن في منطقة الشرق الأوسط واستقرار الأوضاع الاقتصادية لافتا الى أن الوفد البرلماني الأوروبى يمثل اتجاهات مختلفة داخل البرلمان الأوروبي سواء لبيرالية أو يسارية أو يمينة ويراقب الوضع في مصر عن قرب خاصة بعد ما لفت نظرهم مؤتمر الشباب في شرم الشيخ.
 
 وأشار “رخا” الى أن  القرارات الهامة التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب مهمة وأبرزهم بحث حالات الشباب المُعتقل والنظر في قانون التظاهر والنظر لحرية الصحافة والرأى وحقوق الإنسان دعمت موقف مصر لديهم لافتا  إلي أنها تعتبر رسالة طمأنة لجميع الدول عن الأوضاع في مصر.
 

https://www.youtube.com/watch?v=7gJx5Fvl4Fc