اخبار مصر

egypt news

اخبار مصر

“صبور “” قانون الاستثمار “ملهوش لازمة” طالما هناك فساد | فيديو


كتب  ــ رضا خليل

أكد رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين السابق حسين صبور أن مناخ الاستثمار أهم من القانون وأمريكا والمانيا ليس بهما قانون للاستثمار ولكن لديهم مناخ للاستثمار منوهًا أن المسثمرين فى مصر لم يطالبوا بإصدار قانون قائلا :” البيروقراطية تعطل كل شيئ ويجب إلغائها”.

وأضاف”صبور” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية المحور  أن القضاء على البيروقراطية يتطلب أن تتحوّل كل التعاملات من الموظفين فى الدولة إلي التعامل مع الأجهزة الإلكترونية حتي نقضي علي الرشوة التي تعطل المصالح والاستثمار.

وتابع :” الفكرة ليست فى قانون الاستثمار ولن الفكرة فى مناخ الاستثمار لافتًا إلى أن الفساد والبيروقراطية القاتلة التي تعطل كل شيء هي من تحارب الاستثمار مستنكرا أن العالم كله يستخرج تصاريح البناء فى أقل من شهر وفى مصر يستغرق الأمر ما يقرب من 7 شهور.

وشدد “صبور” على أن قانون الاستثمار “ملهوش لازمة” طالما هناك فساد يعطل كل شئ والحكومة لا تلتزم بما عليها من التزامات مشيرا الى أن الحكومة إذا كانت محترمة وتريد استثمار فعليها أن تفعل ما عليها وأهم من قانون الاستثمار وهو حل أزمة البيروقراطية في مصر مطالبا الحكومة أن تضع حلا أفضل من قانون الاستثمار الذي لا يعود بأى فائدة على الإطلاق.

وأشار رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين السابق الى أنة بعد ثورة يناير الحكومة لم تلتزم بعقودها وذهبت وراء دعوات إلغاء عقود شراء المستثمرين لأراضي الدولة بإدعاء أنها بثمن “بخس” وتسببت في ذلك في ضياع الاستثمار منوها أن الحكومة حبست رجل أعمال إماراتي احترم الحكومة ولكنها لم تحترم عقودها معه .