اخبار مصر

egypt news

اخبار مصر عاجل

عبد المنعم ينادى بتطبيق التسعيرة العادلة وليست التسعيرة الجبرية

 

كتبت….منى جميل

طالب الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة يا أبناء مصر اتحدوا مساء اليوم الأحد أن الحكومة عليها أن تسرع لضبط الأسواق بشتى الطرق وبالتحديد وزارة التموين ووزارعة الزراعة وإقرار تسعيرة عادلة للمنتجات الأساسية على الأقل .
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن فكرة إقرار تسعيرة جبرية فكرة غير منطقية لا تتناسب فى مصر فى هذا الوقت الحالى بالتحديد بسبب تحرير سعر الصرف وعدم ثبات الدولار فى الأسواق , كما أن كل دول العالم لا تطبق ما يسمى بالتسعيرة الإجبارية كما ينادى بها البعض ولكن يمكن تحديد تسعيرة عادلة تناسب لفترة معينة وتغيرها فى المستقبل بناء على تغير حالة السوق .
وأضاف عبد المنعم يجب على الحكومة في ظل احتكار التجار أن تقوم بتحديد هامش ربح بما يرضى التجار والمستهلكين في وقت واحد ولا تتركهم لجشعهم وأهوائهم مع تفعيل دور المراقبة من جانب الجهات الرقابية وتشديد دورها .

وأشار عبد المنعم وياتى أن وزارة التموين عليها القيام بدورها الحقيقي في ضبط الأسعار وضرورة تفعيل دور هيئة السلع التموينية لتستورد السلع الغذائية بأسعار حقيقية ويجب أن تكون لاعباً رئيسياً في عملية ضبط الأسعار فلابد أن تكون هناك بورصة لأسعار المنتجات الزراعية وغير الزراعية .