اخبار مصر

egypt news

محافظات

في اطار الاستعداد لمواجهة الامطار و السيول


فرحات يدرس مساهمات الجمعيات الاهلية لمجابهة موسم النوات.
كتب -اشرف المهندس

الإسكندرية

اجتمع اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية ، مع ممثلي الجمعيات الاهليه بالإسكندرية ؛ بحضور ا. سحر حامد الدسوقي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية وذلك للوقوف على الاستعدادات التي يمكن أن تقدمها كل جمعية في حالة حدوث اي أزمة خلال موسم النوات .

وكلف فرحات مديرة مديرية التضامن الاجتماعي بحصر الامكانيات التي يمكن أن تقدمها كل جمعية من الجمعيات الأهلية في حالة حدوث أي أزمة وتقديم تقرير مكتوب بها في أسرع وقت، مطالبا إياها بضرورة وجود مسعفين وسيارات اسعافات وتمركز فرق طوارئ في جميع المناطق الساخنة وتحديد نقاط الإتصال بهم وكيفية استدعائهم ، والتنسيق مع رؤساء الأحياء لتحديد الأماكن المحتمل ان تكون أكثر تضررا خلال موسم النوات وتحديد أقرب جمعية للمكان المتضرر و الامكانيات التي يمكن تقديمها.

وأمر المحافظ بتجهيز مبلغ محدد للاعاشة اليومية وتحديد المسئول عن صرفه على وجه السرعة في حالة الحاجة الي ذلك واستاجار اماكن للايواء خلال موسم النوات . كما طالب جميع الجمعيات الأهلية بتحديد عدد الأفراد المتطوعين للمساهمة خلال حدوث أي ازمة.

وخلال الاجتماع؛ استعرضت الجمعيات الامكانات المتاحة لديها للمساهمه في مجابهة موسم النوات وكيفية توفير فرق متطوعين للانتقال الى المواقع في حالة حدوث اي ازمات وتقديم التبرعات العينية للاماكن الاكثر تعرضا للغرق خلال موسم الامطار.
وفي ختام الاجتماع؛ قدم المحافظ الشكر لجميع الجمعيات الأهلية على دعمهم ومشاركتهم الفعالة لأهالي الإسكندرية ؛مؤكداً على أهمية العمل المجتمعي و ضرورة تحقيق التواصل الدائم مع الشارع السكندري.

 كما وجه المحافظ المختصين بمديرية التضامن الاجتماعي لعرض الاماكن المتاحة لديهم لدراسة انشاء مركز اغاثة دائم لمحافظة الاسكندرية بشكل يليق بمستوى المحافظة ويتوفر فيه كافة الامكانيات المتاحة لمواجهة اية مخاطر او كوارث مستقبلية.