اخبار مصر

egypt news

اخبار مصر محافظات

محافظ البحر الأحمر : لن نترك مدينة رأس غارب إلا بعودتها أفضل مما كانت عليه |فيديو

كتب  ــ رضا خليل
 
أكد محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله أن كمية المساعدات والقوافل التي دخلت رأس غارب خلال الأيام الماضية لمساعدة المتضررين من السيول  كبيرة جدا قائلا :” اللي يراهن على الشعب المصري كسبان”.
 
وأوضح “عبدالله” خلال لقائه على التليفزيون المصري أنة تم تخصيص المبلغ المقدر بنحو 100 مليون جنيه من أجل رفع كفاءة البنية التحتية وتعويضات عن الممتلكات الخاصة المتضررة من السيول منوها أن القوات المسلحة قامت بإزالة كافة آثار السيول باستخدام أطقم معدات كبيرة بالتعاون مع عدد من الشركات قائلا: “خلية نحل كانت شغالة في رأس غارب”.
 
وتابع :” محافظة  البحر الاحمر ستبدأ غدا  الاحد 6 نوفمبر في استعدادات لاستئناف العملية الدراسية في 9 مدارس من أصل 21 مدرسة تم رفع الكفاءة البسيطة التي تهدمت أسوارها بعد أن قامت القوات المسلحة بتولي أمرها.
 
 وأضاف أنة  تم حصر جميع المساكن المتضررة لإعادة تأهيليها مرة أخرى مناشدًا الأهالي أنه من لم يشملهم الحصر يتقدم بتظلم للحصول على حقوقه كاملا  قائلا :” لن نترك مدينة رأس غارب إلا بعودتها أفضل مما كانت عليه”.
 
  وأشار “عبد الله” الى أن الهيئة الهندسية منذ أيام تقوم بحصر الأضرار على المساكن من خلال شقين إحداهما من لا يصلحوا إلى الاستخدام وتم استهدافهم بالتسكين في شقق جديدة بالاسكان الاجتماعي بالمحافظة منوها أن هناك مباني خاصة ومنشآت عامة تحتاج إلى رفع كفاءة تم إعادة تقييم الأعمال والتكلفة المالية  على أن تبدأ الشركات من الغد في العمل بجهود القوات المسلحة وأهالي الشعب المصري.