اخبار مصر

egypt news

محافظات

محافظ المنيا يتفقد ععد من مراكز المحافظة

المنيا: عيسى احمد
واصل عصام البديوي محافظ المنيا جولته التفقدية بعدد من مراكز المحافظة ، وذلك لمتابعة تنفيذ التكليفات التي تم إصدارها لرؤساء المراكز والمدن ، إلى جانب تفقد عدد من المشاريع التي أوشكت على الانتهاء ،ومتابعة نسب التنفيذ بها على ارض الواقع .
شملت الجولة المحافظ خمسة مراكز وهي العدوة ، مغاغة ، بني مزار ومطاي وسمالوط.
تابع المحافظ أعمال إحلال وتجديد كوبري كفر عبد الخالق بمركز العدوة بتكلفة إجمالية قدرها 350 ألف جنيه والذي من المزمع الانتهاء منه فبراير القادم .
كما تفقد المحافظ محطة مياه شرب بني عامر والتي ستخدم قرية بني عامر و5 قرى مجاورة لها حيث وصلت نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية بها إلى 95 % وتعمل بطاقة 300 لتر/ ثانية ، كما بلغت التكلفة التقديرية للمحطة 100 مليون جنيه ، وجه المحافظ بسرعة إنهاء الأعمال والبدء في التشغيل التجريبي للمحطة و المحدد بان يكون مع حلول العام القادم .
كما تفقد المحافظ أعمال الإحلال والتجديد لمصنع تدوير القمامة والمخلفات الصلبة بالعدوة والمقام على مساحة 6 أفدنة والذي يتم تنفيذه بالتنسيق مع وزارة الدولة لشئون البيئة من خلال مشروعات إدارة المخلفات الصلبة ( منحة ايطالية ) المرحلة الثانية قدرها 32 مليون جنيه ،حيث جارى توريد المعدات للمصنع ليعمل بطاقة 308 طن / يومياً .
ووجه المحافظ القائمين على عملية الإحلال والتجديد بسرعة الانجاز والانتهاء من الأعمال اللازمة حتى يتسنى افتتاح المصنع خلال عيد المنيا القومي القادم