اخبار مصر

egypt news

اخبار مصر

وزير التخطيط والمتابعة اشرف العربى

كتب _اشرف المهندس

قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن عامل الثقة بين الحكومة والشعب هو التحدى الأكبر للدولة، لافتآ إلى أن هناك مليون مواطن خلال 5 سنوات مقبلة سيتم إحالتهم على المعاش، ومعلنا الانتهاء من قانون الاستثمار 14 ديسمبر الجارى.

وأوضح أن القانون الجديد  للخدمة المدنية يوجد به بند المعاش المبكر من خلال التقدم للإحالة على المعاش اختياريا،  وذلك مع وجود مميزات للمواطن المحال على المعاش اختياربا منها الترقية للرتبة الأعلى مع وجود مميزات مالية  أفضل، مع إضافة الـ5 سنوات على المدة التى خرج منها وهى 55 عاما.

وأضاف العربي، خلال كلمته اليوم الثلاثاء بجامعة القاهرة والحوار المفتوح مع الطلبة فى ندوة تحت عنوان” استراتيجية التنمية المستدامة.. رؤية مصر 2030″، أن الحكومة تعمل على صناعة الثقة بين الحكومة والشعب من خلال مبادرات ستطرحها الحكومة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن تغيير الحكومات يخلق نوعا من إهتزاز الثقة وهذه النقطة من ضمن أهداف إستراتيجية 2030 هى الثقة المتبادلة.

وأعلن وزير التخطيط، أن قانون الاستثمار، سيظهر للنور فى 14 من الشهر الجارى بمجلس الوزراء، موضحا أن القانون صدر فى مارس 2015، ولكن كان هناك العديد من المحلاظات تم العمل على تعديلها وسيكون قريبا فى مجلس النواب